Monday 4 July 2011

Tuuniisi ku Takhasusay Taariikhda Islaamka oo Yiri aan iska Tuurnno! Wadaaddo Badan oo Wadaddiisa ku Socda

(مؤرخ تونسي يدعو لإلغاء الشريعة الإسلاميَّة).

Somalimidnimo.com: Nin Tuuniisiya u dhashay oo la yiraahdo Maxamed Al-Taalibi waa yiri Islaamka aan iska tuurnno isagaa noogu wacan dib-u-dhaca iyo kaligi-talisnimada! SUBXAANALLAAH! Ninkaasi wuxuu jiraa 90 sano! Ilaahoow geeriyada iyo gefkayaga ha ku lmin.
Wadaaddo Soomaaliyeed baa hadda jidkaas ku socda! Waxaa ka soo hortay inay leeyihiin “Post office” baan rabnnaa! Dugsi saraan rabnnaa! Waaguu iskuulka dhigan jiray waxaa la dhigan jiray gabdho lagu khasbay shaati gacmo-gaab ah iyo surwaal! Bal halka ka akhri warka Islamtoday.net ka qortay murtad Tuunis u dhashay: waa qoraal yar!

دعا مؤرخ تونسي يُدعى محمد الطالبي إلى “ضرورة إلغاء الشريعة الإسلاميَّة”، في الوقت الذي بدأ الإسلام يأخذ طريقه بعد إبعاد الرئيس زين العابدين بن علي، والذي اشتهر بمحاربته للإسلام


وقال الطالبي، الذي عُرف بمؤلفاته حول الإسلام، في لقاء حول “الحريات الأساسية وآليات ضمانها”، أقيم مؤخرًا، “يجب أن نلغي الشريعة الإسلاميَّة لأنها تقول لمن بدل دينه اقتلوه”

وأضاف الطالبي في حوار مع صحيفة الصباح، أنَّ “الشريعة الإسلامية هي أحد أسباب القهر الذي عاشه المسلمون، لأنها تخضع لديكتاتورية الفقهاء وليست تنزيلاً من الله”

ومحمد الطالبي (90 عامًا)، متخصص في التاريخ الإسلامي، واشتهر بهجومه على الإسلام، وتم تعيينه على رأس “المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون، بيت الحكمة” في يونيو الماضي لمدة عام، إبان حكم ابن علي

وتأتي تصريحاته في الوقت الذي بات الإسلام يأخذ طريقه الطبيعي بالعودة إلى الحياة العامة في تونس، بعدما شهد “حربًا شنعاء” من قِبل نظام ابن علي، بمنعه ارتداء الحجاب في الأماكن العامة ومراقبته للمساجد، واستهدافه للإسلاميين، إلا أنَّه بعد الثورة التونسية عاد عدد كبير من المبعدين، على رأسهم راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية.

No comments:

Why cows may be hiding something but AI can spot it

  By Chris Baraniuk Technology of Business reporter Published 22 hours ago Share IMAGE SOURCE, GETTY IMAGES Image caption, Herd animals like...